بكالوريوس الأعمال والتجارة الإلكترونية

برنامج الأعمال والتجارة الإلكترونية في جامعة الشرق الأوسط يُعَدُّ أحد التخصصات الحديثة والمتميزة التي تجمع بين علوم إدارة الأعمال وتقنيات نظم المعلومات، بما يلبي متطلبات العصر الرقمي. يهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لفهم وتطبيق مفاهيم الأعمال و التجارة الإلكترونية، واستراتيجيات الأعمال الرقمية، وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية للأغراض التجارية. يشمل البرنامج دراسة الجوانب المختلفة للأعمال والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى ذلك، يُركّز البرنامج على تنمية مهارات الطلبة في تطوير وإدارة المشاريع الرقمية، واستخدام الوسائط الإلكترونية بشكل فعّال لدعم بيئة الأعمال.

تتألف الخطة الدراسية من 132 ساعة معتمدة موزعة على مدار أربع سنوات من الدراسة بدوام كامل. وتتميز بمزيج من التعليم النظري والتدريب العملي من خلال دراسة الحالات التطبيقية وتوظيف استراتيجيات تعليم متنوعة.

يهدف البرنامج إلى إعداد خريجين قادرين على إدارة الأعمال والنشاطات التجارية عبر الوسائط الإلكترونية مثل الإنترنت والأجهزة الذكية. ويعزز البرنامج مهارات الطلاب لتلبية الطلب المتزايد على الأعمال والتجارة الإلكترونية محليًا وإقليميًا، مما يفتح لهم آفاقًا واسعة للعمل في السوق الرقمي المتنامي.