اختُتمت في جامعة الشرق الأوسط، بتنظيم من مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين / صندوق الملك عبد الله الثاني، ورشة عمل ” كيف تترك انطباعاً جيداً في مقابلات العمل ” للطلبة المتوقَّع تخرُّجهم، والتي قدَّمتها الأستاذة هبة يعقوب أبو زاغة، مديرة البرامج الدولية ونائبة مدير أكاديمية الحُفاظ الدولية، وذلك عبرَ وسيلة الاتصال المَرئيّ عن بُعْد (Microsoft Teams).
هدفت الورشة إلى منح الطلاب فرصة لاكتساب المهارات اللازمة للحصول على الوظيفة المناسبة مِن خلال عدة محاور، مِن أهمِّها: فهم الغرَض من مقابلات العمل وكيفية الاستعداد لها، ومعرفة النقاط الإيجابية والمُهِمَّة التي يجب أنْ يُركِّز عليها الطالب قبل الذهاب إلى أيِّ مقابلةِ عمَل.
وقد ناقشت الورشة أبرز النقاط الرئيسة التي يجب التركيز عليها، مثل: الغرَض من المقابلة، وأنواع المقابلات، وكيفية الاستعداد لمقابلة العمل، كما تعرَّضتْ إلى الأسئلة المُهِمَّة التي يجب أنْ يطرَحها الطالب على مَن يقوم بإجراء المقابلة.